13 أكتوبر، 2017 admin

بصائر يقيم لقاء تواصل السادس

 

أقام معهد بصائر في يوم الثلاثاء الموافق 20 / 1 / 1439 هـ لقاء تواصل السادس مع المجمعات القرآنية الشركاء ، وذلك بحضور ضيف الشرف فضيلة الشيخ : إبراهيم بن حمد الهدلق المدير التنفيذي لجمعية مكنون، وحضور الشيخ : سامي الحسين مدير مركز الدائري الشمالي في جمعية مكنون ، ومدير معهد بصائر الشيخ : أحمد الدريهم

استفتح مقدم اللقاء الأستاذ : عبد الله الحبيب اللقاء بمقدمة رحب فيها بالحضور الكرام ، ومن ثم ألقى مدير المعهد الشيخ : أحمد الدريهم كلمة المعهد، أكد فيها على أهمية تعليم القرآن مستشهدا بمقولة الإمام النووي : ” اعلم أن حفظ القرآن فرض كفاية على الأمة ” ، وحث فيها المجمعات القرآنية على بذل قصارى الجهد لنفع الأمة والمجتمع.

بعد ذلك بدأ مشرفو المشاريع في المعهد باستعراض المشاريع المقدمة لهذا الفصل ، وكانت البداية مع الأستاذ : عمر المسند والذي قام بدوره بالتعريف بمشروع كان خلقه القرآن وما سيتم تقديمه خلال هذا الفصل وما استجد في المشروع من برامج.

ثم قام الأستاذ : عبد الرحمن الغرير باستعراض مشروع رعاية الطلاب الموهوبين ، وقام من خلاله بتقديم التعريف الذي وضعه معهد بصائر للطالب الموهوب تحت مسمى ” موهوب بصائر ” ، وما سيقدم لهؤلاء الطلبة من أنشطة وبرامج بعد اكتشافهم.

ولطلاب الصف الثالث ثانوي كان هناك نصيب كبير من الاهتمام وذلك من خلال مشروع ” رقي ” والذي عرف به الأستاذ : ماجد الجاسر ، وذكر فيه الأهداف والكفايات وكل ما يتعلق بهذا المشروع.

ثم تم عرض برمو استعرض فيه إنجازات مشروع كان خلقه القرآن خلال السنوات الماضية .

الأستاذ: مهند السالم قدم عرضا تعريفيا عبر ” الموشن قرافيك ” لدليل مشروع جيل القرآن ، كما قام بالتعريف بمشروع التطوير الإداري للمجمعات القرآنية.

 

وبعد أن انتهى مشرفو المشاريع من استعراض مشاريعهم قام الشيخ : سامي الحسين بتقديم ورقة بعنوان ” القرآن والإيمان ” بين من خلالها الارتباط الوثيق والعميق بين كتاب الله سبحان والإيمان به، وحث من خلالها الجميع على بذل قصارى جهده لخدمة كتاب الله ، وقال : في هذه الكرة الأرضية ثمانية مليار نسمة ، ستة منهم لا يقرؤون القرآن ، فالمسؤولية كبيرة.

 

وبعد ذلك ألقى الشيخ : إبراهيم الهدلق المدير التنفيذي لجمعية مكنون كلمة شكر فيها المعهد ومشرفي المجمعات القرآنية والداعمين على الجهود الكبيرة المبذولة لخدمة كتاب الله .

 

ثم استمع الحضور لتلاوة عطرة للقارئ: أنس خياط .

ثم فسح المجال للمجمعات القرآنية ومشرفيها لدراسة المشاريع المقدمة وذلك لعقد شراكة مع المعهد وتنفيذها خلال الفترة القادمة.

 

ثم تم تكريم المجمعات القرآنية المميزة خلال فترة الماضية ، كما تم تكريم منسوبي المعهد تقديرا وعرفانا لهم على جهودهم المبذولة والذي كان من نتائجه حصول المعهد على نسبة 100% في نتائج تقييم برامج خطة المعاهد خلال الربع الرابع من العام الهجري السابق.

واختتم اللقاء بتناول الحضور طعام العشاء.

 

« 2   من 8 »